ستوكهولم | معرض للصور الفوتوغرافية يوثق حياة الاهوار في العراق للمصور علاء المرجاني


عالم التصوير والمعرفة - تقرير : حيدر الاسدي وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية - لمناسبة ادراج الاهوار العراقية في لائحة التراث العالمي .. افتتح السيد بكر فتاح حسين سفير جمهورية العراق في السويد المعرض الشخصي للمصور الصحفي العراقي علاء المرجاني / مصور وكالة رويترز الاخبارية في العراق والذي نظمته جمعية المصورين العراقيين في السويد بالتعاون مع اتحاد الصحفيين العرب في السويد واتحاد المصورين العرب فرع اوروبا وامريكا يوم امس السبت الموافق 21 اغسطس في قاعة كافتريا روتانا بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وقال الزميل سمير مزبان رئيس جمعية المصورين العراقيين في السويد ان هذا المعرض يقام بمناسبة ادراج الاهوار العراقية في لائحة التراث العالمي ، وحرصنا ان ننقل للمجتمع السويدي والجاليات العربية المقيمة في السويد جمالية الاهوار من خلال الصور التي التقطتها عدسة المصور المبدع علاء المرجاني.

من جهته قال المصور الصحفي علاء المرجاني في تصريح خاص ل " يورو برس عربية" ان هذا المعرض هو الثاني له في العاصمة السويدية ستوكهولم بمناسبة ادراج الاهوار في لائحة التراث العالمي ، وسبق ان اقام معرضا شخصيا عن الاثار العراقية ولاقى نجاحا بارزا وقتها ما شعني على تنظيم العرض الثاني في هذا البلد بحكم وجود جاليات متذوقة للفن والفوتوغراف.

وألقيت خلال الاحتفالية كلمات من قبل السفير العراقي في السويد ، والسيد سمير مزبان رئيس جمعية المصورين العراقيين في السويد ، والدكتور على الجابري رئيس اتحاد الصحفيين العرب في السويد، وحضر المعرض عدد كبير من ابناء الجاليات العربية والعراقية.

يذكر ان المصور الصحفي علاء المرجاني يعمل لحساب وكالة رويترز الاخبارية العالمية في العراق وسبق ان حاز على الجائزة الذهبية في "NATIONAL HEADLINER AWARDS" العالمية. والجائزة الثانية في هامبورغ 2008 ، وسبق ان نظم العديد من المعارض الشخصية في العديد من دول العالم بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسويد واسبانيا وايطاليا .

وجرى خلال الافتتاح تكريم المصور علاء المرجاني بدرع جمعية المصورين العراقيين في السويد ، وقلادة الابداع من قبل رئيس اتحاد الصحفيين العرب في السويد الدكتور علي الجابري ، كما منح الاتحاد قلادة الابداع للمصور الصحفي سمير مزبان رئيس جمعية المصورين العراقيين في السويد، كذلك كرمت الجمعية السيد مدير كافتريا روتانا بدرع الجمعية تقديرا لاستضافته ودعمه للانشطة الثقافية والفنية لابناء الجالية العراقية بشكل مستمر.

واقيم المعرض بدعم ورعاية "روتانا كافيه" في العاصمة ستوكهولم .


Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم