بالتأكيد المسؤول عن العين الحمراء هو "الفلاش" الموجود مع الكاميرا، حيث تنتشر الصور التي يظهر فيها الاشخاص بعيون حمراء خلال التصوير الليلي باستخدام الفلاش عندما يتم النظر الى الاشياء اثناء الاضاءة المنخفضة تكون فتحة الحدقة في عين الانسان متوسعة وعندما يصطدم ضوء الفلاش فيها فإنه قد يعطي تلك الصور الغير مرغوبة والتي تكون فيها العيون حمراء.

هناك شيئين يتعلقان بموضوع العين الحمراء (الوقاية والعلاج)

العلاج:
يتم عن طريق اي برنامج فوتوغرافي يكون من ضمنه ازالة العين الحمراء وقد يكون برنامج (microsoft picture manager) وهو احد برامج الاوفيس من اكثر البرامج سهولة في ازالة العين الحمراء، وكذلك فإن برنامج (فوتوشوب) يمكنه اعطاء نتائج افضل .
الوقاية:
يمكن الوقاية من العين الحمراء عن طريق جعل الشخص ينظر الى نقطة مضيئة مصباح في الشارع او نور موبايل ... او تسليط ضوء مباشر الى عيون الشخص الذي يتم تصويره ... والهدف هو جعل الحدقة تضيق الى اقصى حد كما انه يجب الاقتراب من الشخص عند تصويره ... لأن بعد المسافة سيجعل فرصة ظهور العين "حمراء" أكبر , وبالنسبة للمحترفين يمكنهم توجيه الفلاش الى الاعلى لكي يعطي اضاءة ناعمة ومنتشرة ولا تصطدم مباشرة بحدقة العين.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم