افتتح وزير الدولة بوزارة الثقافة الإتحادية في السودان الاستاذ سيد هارون معرضاً للتصوير الفوتوغرافي نظمه اتحاد المصورين العرب – مكتب السودان

عالم التصوير والمعرفة - في إطار الأسبوع الثاني لإتحاد المصورين العرب- مكتب السودان, افتتح وزير الدولة بوزارة الثقافة الإتحادية في السودان الاستاذ سيد هارون, يوم الثلاثاء 23 أغسطس معرضاً للتصوير الفوتوغرافي نظمه اتحاد المصورين العرب – مكتب السودان, بصالة البروفيسور/نجم الدين محمد شريف, بمتحف السودان القومي.وأشاد السيد الوزير خلال كلمته التي ألقاها في الحفل باتحاد المصورين العرب- مكتب السودان، وبجهوده الرامية لعكس جماليات الثقافة السودانية عبر وسيط الصورة، مؤكداً على أهمية التوثيق بوصفه أداة اساسية للحفاظ على ذاكرة الأمة السودانية، والتعريف بالثقافة السودانية بما تنطوي عليه من تميز وتنوع وتفرد. كما أشار سيادته للدلالة الكبيرة التي تنطوي عليها إقامة فعالية بهذه الأهمية بالمتحف القومي لكونهما- الصورة ورمزية المكان- أداتين رئيسيتين وفاعلتين للتوثيق، ولأهميتهما القصوى في الحفاظ على الموروث السوداني، صونه، نشره، والتعريف به.ومن جهته فقد أشار الأمين العام لاتحاد المصورين العرب مكتب السودان عصام الحاج إلى أن الأسبوع قد استهل فعالياته بمعرض مصغر أقيم بأكاديمية هاي كلاس وتم من خلاله الإعلان عن مسابقة الصورة الفوتوغرافية المتميزة للطلاب حفزاً لهم للاهتمام بهذا الفن الهادف والمهم.

وقال إن الاسبوع يتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة، حيث تم عقد ورشة للتصوير داخل الاستديوهات ، كما ستقام محاضرة بعنوان “سيكولوجية الصورة الفوتوغرافية”. وأضاف بان المعرض يهدف إلى تنمية الحس الإبداعي الفوتوغرافي، التعريف بجماليات الصورة، وتشجيع الشباب على ارتياد هذا الفن الراقي.

هذا وقد حوى المعرض الذي تزامن انعقاده مع اليوم العالمي للصورة الفوتوغرافية حوالى (50) صورة فوتوغرافية شكلت نماذج من التراث والفولكلور، الألعاب الشعبية، الطبيعة، آثار وتاريخ السودان، شعبيات، وحياة الريف السوادني.

المصدر / وكالة أنباء الشعر

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم