عالم التصوير والمعرفة - انتهت وكالة ناسا من تصنيع صاروخ جديد قد يحمل رواد فضاء يوم ما إلى الكوكب الأحمر.

وقال موقع "ميرور" البريطاني، إن الصاروخ " The Space Launch System" هو أقوى سفينة فضاء قامت الوكالة بتصنيعها على الإطلاق ويهدف إلى "مواجهة التحديات التي قد تواجه طاقم العلماء خلال رحلتهم إلى المريخ"

ويعتبر الصاروخ أول "سفينة استكشافية" منذ اطلاق السفينة الاسطورية " Saturn V-زحل "V، والتي نقلت رواد فضاء الى القمر في عهد أبولو بين عامي 1966 و 1973.

وقال بيل هيل، نائب المدير المساعد في قسم تطوير نظم الاستكشاف بوكالة ناسا:" لقد أكملنا الجولة الأولى من اختبار محركات الصاروخ والتعزيزات المطلوبة له بنجاح، وجميع المكونات الرئيسية التي تحتاجها أول رحلة للمريخ يتم تصنيعها الآن وهي في مرحلة الإنتاج" وأضاف:"كانت هناك تحديات، وسيكون هناك المزيد من التحديات في المستقبل، ولكن ما توصلنا له يعطينا الثقة بأننا نسير على الطريق الصحيح للقيام بأول رحلة للمريخ واستخدامها لتمديد الوجود البشري في الفضاء. "

نجح الصاروخ الجديد في الاختبارات الأولية الهامة، ومن المتوقع أن ينطلق في مهمة اختبار عام 2018.

وقال جون هونيكات، مدير برنامج " The Space Launch System " إن هذه خطوة كبيرة في مجال تصميم وتصنيع المركبات الفضائية. وأضاف:"لقد عمل فريقنا بجهد حقيقي، ونحن نتحرك قدما في بناء هذا الصاروخ، ونجحنا في مراحل بناء الأجهزة واختبار المواد الهيكلية."
أحدث أقدم