عالم التصوير والمعرفة - اختتم أسبوع جيتكس للتقنية 2015 فعالياتِه التي شهدت مجموعةً واسعة من المنتجاتِ والحلول التقنية الجديدة، حرصت الشركاتُ والجهات المشاركة في المعرض على طرحِها في سياقِ الابتكار.

وخلال فعالياتِ المعرض التقت الزميلة شيرين الرفاعي الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيسُ دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، خلال زيارته لمنصةِ الدائرة في جناح حكومةِ الشارقة، لإطلاق ِالتطبيق الخاص بالإجراءاتِ الإدارية لموظفي الشؤون الإسلامية..

من جهة أخرى دشنت دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة خدمة ذكية جديدة اليوم، خلال فعاليات المعرض تحت بعنوان "خطط معنا"، للتواصل بين سكان مدينة الشارقة وبما يختص بمسؤوليات الدائرة. 

وقامت إدارة تقنية المعلومات بالدائرة بإنشاء وتطوير هذه الخدمة، والتي تهدف الى فتح بوابة تواصل سريع ذات فائدة للإمارة، ويتم الإبلاغ من خلالها عن أي أمور تتعلق بمسؤوليات الدائرة وإعطاء مقترحات. 

وقال محمد محيان رئيس قسم البوابة الإلكترونية، إنه يمكن للدائرة طرح المقترح للجمهور للتصويت عليه كما يمكن ارسال صورة او صوت او فيديو مسجل عبر هذا التطبيق، حيث يتم إعطاء رقم متابعة لهذا المقترح او البلاغ وتسجيل المقترحات السابقة ومتابعتها. 

وتم عرض فيديو ترويجي وتوضيحي لهذه الخدمة، من قبل المهندس يوسف آل علي نائب مدير ادارة تقنية المعلومات، وأمجد جوده مدير مشاريع تقنية المعلومات. 

ويمكن تحميل هذا التطبيق واستخدام الخدمة من خلال تطبيق دائرة التخطيط والمساحة المتوفر على أبل ستور واند رويد ستور، حيث ان جميع المقترحات والبلاغات يتم متابعتها من قبل الإدارة المعنية بشكل آلي والتواصل مع المتعامل عن طريق هذا التطبيق.
أحدث أقدم