تعج الانترنت منذ فترة بشائعات تقول ان ابل تعتزم اطلاق آيفون رخيص مصنوع من البلاستيك للمستهلكين ذوي القدرات المالية المحدودة الى جانب هاتفها الجديد آيفون أس 5. 

نشر موقع تيكداي Techdy الأميركي المختص بأخبار التكنولوجيا أكثر من 40 صورة وشريط فيديو لما يقول انه الموديل الجديد بمواصفات منها شاشة حجم 4 بوصة وغطاء بلاستيكي ابيض لآيفون رخيض الثمن.

وقال الموقع ان شكل الهاتف الرخيص سيكون مماثلا لتصميم آيبود الأصلي وله شاشة بحجم شاشة آيفون 5 المتداول حاليا. ومن سمات الهاتف منفذ لمكبرة صوت بالقرب من منفذ سماعة الرأس وأربع فتحات صوتية على امتداد الحافة السفلى.

وأثار ما نشره الموقع الاميركي تكهنات بين زواره والمواقع الأخرى حول صحة الصور لا سيما وان ابل تحيط تصاميم آيفون بكتمان شديد حتى موعد الاطلاق. وحذرت مدونة بيزنز انسايدر قراءها من التحمس للصور ذاهبة الى انها قد تكون صورا "خاطئة أو مزيفة". وأشارت المدونة الى غياب ازرار التحكم أو معالم الهيكل أو حتى مفتاح التشغيل في الصور المنشورة. وقالت المدونة ان هذا يعني ان العينة المنشورة تصميم تجريبي أولي أو انها مفبركة ، وهو الأرجح بحسب المدونة.

في هذه الأثناء تسري شائعات بان آيفون 6 سيُطلق خلال صيف 2014 مع إطلاق موديل من أس 5 في ايلول(سبتمبر) المقبل. ونقلت صحيفة الديلي تلغرف عن كريس تشانغ رئيس تحرير مدونة أم آي سي غاجيت انه "عندما نمسك آيفون زهيد الثمن بأيدينا لا يكون هناك أي إحساس بأنه هاتف رخيص". وامتنعت ابل هذه المرة عن التعليق على الصور.

أحدث أقدم