عالم التصوير والمعرفة أعلن الزميل مصطفى عذاب مسؤول شؤون الاتصال في اتحاد المصورين العرب عن انتهاء مراحل التحكيم بشكل كامل على جميع المحاور الخاصة في جائزة الشارقة للصورة العربية لعام 2016 .

جاء ذلك عبر تصريحات لمسؤول شؤون الاتصال نقلاً عن الزميل سعيد جمعوه الأمين العام لاتحاد المصورين العرب / رئيس اللجنة العليا للجائزة، الذي قال أن مجريات التقييم قد جرت عبر أجهزة نظام التحكيم الإلكتروني من خلال أسلوب و نظام النقاط التي تمنح على كل عمل باستخدام الرمز الرقمي الخالي من اسم المشارك واسم الدولة  حتى المراحل الأخيرة من زمن التحكيم والذي يعد الخطوة الاخير في جمع النقاط وفرز أفضل المؤهلين في ذلك. على الصعيد ذاته أكد جمعوه ان اختيار المحكمين قد جاء وفقا لطبيعة كل ثيمة مطروحة في هذه النسخة  ممن لهم الخبرة والمهنية في طريقة تقييم الاعمال في المسابقات .

من جهة اخرى  اكد الزميل يوسف بن شكر الزعابي مسؤول شؤون المسابقات والمعارض  أن التحكيم كان قد شمل على مصور عام 2016 حيث تم تحديد الفائز في هذا اللقب المهم من خلال 10 محكمين مميزين جدا هم ذاتهم  من كلفوا بمهام تحكيم الثيمات الاخرى منفصلين لكي يكون الاختيار وفق معايير عالية الدقة وتعود من صلب اختصاصاتهم . 

وأضاف الزعابي ، جرى بعد ذلك اختيار افضل ثلاث اعمال مميزة في الجائزة الخاصة في الشارقة الباسمة  تلتها مراحل تحكيم البورتريه بالابيض والاسود والغالق البطيء ومحور صور الطبيعة في حين استكملت اليوم عملية التحكيم على صور التحقيق الصحفي بشكل نهائي .

وقد ختم الزعابي حديثه بالقول ان الادارة الفنية لجائزة الشارقة قد باشرت بمفاتحة من تأهلت اعمالهم للمراحل النهائية بمطالبتهم بتقديم النسخ الاصلية من الأعمال التي شاركوا بها من اجل مطابقتها والتأكد من خلوها من اي تلاعب في محتوياتها بعد ذلك سننتهي من تحديد الاعمال الفائزة بشكل نهائي.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم