عالم التصوير والمعرفة - عندما أطلقت سوني كاميراتها من طراز QX العام الماضي كان الأمر بمثابة نقلة في عالم الكاميرات ،حيث أتت بخواص وإمكانات لم تخرج عليها غيرها من الكاميرات المتاحة حينها أما الآن فقد طورت العديد من الشركات المنافسة كاميرات لا تقل تميزا ،ومن بينها شركة كوداك الرائدة التي طورت كاميرات بزووم ضوئي 10 إكس و 25 إكس.

ولا تقل كاميرتا PixPro SL10 وPixPro SL25 من كوداك جودة عن كاميرات QX من سوني ،بما تقدمه من جسم صغير لا يحتوي سوى على عدسة التصوير ،ولما تتيحه من التقاط الصور وتخزينها ،رغم عدم توافر شاشة لاستعراضها ولم تنشر كوداك تفاصيل الإصدارين الجديدين وخواصهما كاملة ،وكل ما هو معروف عنهما طبيعة الزووم الضوئي وقدرتهما على تصوير مقاطع فيديو بوضوح 1080 بيكسل.

وتتمتع الكاميراتين بقبضة يمكن وضعها حول أي جوال ذكي لتبدو وكأنها كاميرا عادية، ومن المقرر أن تتيح كوداك مجموعة من التطبيقات الخاصة بالإصدارين عبر متجر آي أو إس وجوجل بلاي أما عن سعر الطرح فهو مائتا دولار لكاميرا PixPro SL10 وثلثمائة دولار لكاميرا PixPro SL25.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم