عالم التصوير والمعرفة - مع قرب نهاية عام 2014، فقد بدأ الكثيرون في مراجعة أهم الأحداث والتجارب التي شهدها العام، وبما أن لرصد النجاحات وأهم المنجزات اهتماما بالغا على المواقع التقنية، من الضروري أيضا الإشارة إلى أقل التجارب توفيقا وحظا في النجاح.

1. تطبيق سلينج شوت: طورت شبكة فيسبوك لتطبيق ليكون بمثابة بديل ومنافس قوي لتطبيق التراسل الفوري سناب تشات، ولكنه لم يحقق لها أي نجاح ملحوظ، على الأقل إلى الآن، بسبب طريقة استخدامه المعقدة.

2. أمازون فاير فون: منيت أمازون بخسائر فادحة نتيجة لضعف مبيعات الجوال، مما أجبرها على تخفيض سعره إلى أقل من النصف، حتى إن قيمة الوحدات التي لم تتمكن من تسويقها تصل إلى 170 مليون دولار، إلا أن المدير التنفيذي للشركة يرى في ذلك درسا جديرا بالاهتمام.

3. ساعات سامسونج الذكية: لم يحقق أي من الإصدارات المتنوعة التي أطلقتها سامسونج من الساعات الذكية والأساور الإلكترونية أي نجاح، وخير دليل على ذلك هو تراجع أرباح الشركة 60 بالمئة في الربع السابق من العام.

4. رفع قيمة أسهم تويتر: تراجعت قيمة أسهم شركة تويتر 85 بالمئة نتيجة لفشلها في توسيع نطاق استخدامها، إلا أن بعض المراقبين لا يرون في ذلك مشكلة كبيرة.

5. iOS 8.0.1: تسبب التحديث الأول لنظام iOS 8 في مشكلات تقنية لمستخدميه تتعلق بالاتصال قريب المدى وإعادة الشحن، ولكن ابل سرعان ما تداركت الأمر.

6. جوجل جلاس: لم يعد أحد يعتقد بأن جوجل جلاس ستأتي بتجربة لا مثيل لها في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، ولكن من يدري، فربما تخرج مطورتها بإصدار أفضل مستقبلا.

7. آي كلاود: فقد الكثيرون ثقتهم في خدمة ابل السحابية بعد الاختراق الذي تعرضت له في سبتمبر وأسفر عن فضح صور شخصية لمجموعة من مشاهير العالم.

8. لعبة Swing Copters: توقع البعض أن تحقق اللعبة التي أطلقها مطور Flappy Birds بعد إزالة الأخيرة من متاجر التطبيقات، نجاحا مشابها لنجاح سابقتها، لكنها مع ذلك خيبت آمال الجميع.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم