عالم التصوير والمعرفة - تراهن مجموعة من موظفي غوغل السابقين على أنه يمكنهم زيادة المعرفة الطبية على مستوى العالم من خلال اختبار لمعامل الذكاء عبر الهاتف المحمول.ويشمل تطبيق "هاي.كيو" المجاني لهاتف آي فون والكمبيوتر اللوحي آيباد من شركة آبل عشرة آلاف سؤال عن 300 موضوع مثل الحساسية تجاه الغذاء وصحة الطفولة والسيطرة على الوجبات. وبعد أداء الاختبار يحصل المستخدمون على تحليل لخبرتهم في مجالات صحية معينة.

وقال المؤسس والمدير التنفيذي مونجال شاه الذي باع شركته السابقة "لايك.كوم" إلى غوغل في 2010، إن البيانات المبكرة تظهر وجود علاقة قوية بين درجة المعرفة الصحية والسمنة. ويبحث فريق شاه عما إن كانت توجد علاقة بين المعرفة الصحية للفرد ومعدل دخوله المستشفيات.

ويعتقد فريق "هاي.كيو" أن وادي السليكون قفز أسرع مما ينبغي إلى تطوير أجهزة قابلة للارتداء لتتبع اللياقة والرفاه ويعتقد شاه أن الخطوة الأولى لجعل مزيد من الناس مهتمين بصحتهم على أساس يومي يجب أن تكون "المعرفة الكمية".

وأضاف "الأجهزة القابلة للارتداء ينتهي بها الأمر في درج.. وأعتقد أن هذا يرجع الى أن أغلب الناس يفتقرون أساسا للمعرفة العملية للبقاء أصحاء في العالم الحديث".

وقالت الشرطة إن 250 شخصا استخدموا التطبيق بالفعل في مرحلته التجريبية. وذكر شاه أن الإناث شكلن 84 ممن وافقوا على أداء الاختبار. وكان أكثر المستخدمين مشاركة أمهات تتراوح أعمارهن بين الثلاثين والستين من العمر.-(رويترز)

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم