ليسوا ممثلين وفنانين وموسيقيين فحسب، ولكن للبعض منهم نشاطات في ميادين السياسة والتجارة، وآخرون إبتكروا إختراعات قد لا تكون اشتهرت على قدر شعبية مبدعيها.

في عام 2001، تمكن الممثل شارلي شي من إختراع ملمع شفاه يعمل بتقنية جديدة، إذا يخرج بالضغط عليه بالإبهام للاستعمال، ويمكن أن يعود بذات الطريقة، فضلاً عن إمكانية معرفة الكمية المتبقية منه عبر العدسة المركبة على الغطاء. وكذلك قدم نجم البوب الراحل مايكل جاكسون في سنة 1993 إختراعاً غريباً، إذ طلب تصميم حذاء "مقاوم للجاذبية"، وهو ما يفسر مقدرته على أداء حركته الشهيرة بأن يميل للأمام دون أن يسقط على الأرض.

المنتج السينمائي والكاتب جورج لوكاس أبدع في العام 1982 إختراعاً لم يسبقه إليه أحد في مسلسل الرسوم المتحركة "Droids: The Adventures of R2-D2 and C-3PO"، كان بمثابة أول استخدام للروبوتات الصغيرة في الحياة.

الكوميديان والموسيقي ومتخصص ألعاب الخدع البصرية بين جيليتو، ابتكر في العام 1999 إختراعاً عبارة عن حوض استحمام يتدفق منه تيار من الماء الدافئ، وينشط الدورة الدموية للنساء ليجعل من الاستحمام تجربة ممتعة وعلى خطى الفنانين المذكورين أعلاه، ابتكر عازف الجيتار ومؤلف الأغاني إيدي فان هالين أداة تساعد في إسناد الغيتار إلى القدمين كي تساعد في توفير المزيد من الراحة للعازف.

وهكذا بعد أن استعرضنا عدداً من إختراعات المشاهير في العالم الغربي، فما هي برأيكم الابتكارات التي يمكن للفنانين العرب أن يقدموها؟
أحدث أقدم