يعمل مهندسو شركة نوكيا على إنتاج تقنية حديثة وجديدة للهواتف يمكنها ان تعمل بدون استخدام اى شحن بالكهرباء. التقنية الجديدة للشحن تسمح للهواتف ان تقوم بشحن بطاريتها بطريقة مستقلة حيث تستخدم موجات الراديو للمعدات المتواجدة في محيطها مثل التلفاز او الراديو أو أجهزة خلوية أخرى.
الفرق بين التقنية الجديدة والتقنيات الأخرى التي تم إنتاجها من قبل هو انه يتم التقاط الموجات بشكل أفضل بما فيها الموجات التي تبعد ألاف الكيلومترات عن الجهاز. حيث تم ابتكار هذه التقنية من قبل مهندسين لشركة نوكيا في مركز كمبريدج للبحوث العلمية .
تتألف التقنية من قسمين: القسم الأول هو عبارة عن هوائي يقوم بالتقاط الموجات بالترددات ما بين 500 ميغاغيرتز و 10 غيغاغيرتز. والقسم الثاني يقوم بتحويل تلك الموجات إلى طاقة كهربائية تقوم بشحن الهاتف.
في الوقت الحالي استطاع المهندسون الحصول على طاقة باستطاعة 5 ميلي واط حيث من المخطط الحصول على 20 ميلي واط وبذلك يمكن دعم عمل الهاتف في نظام الانتظار ونهاية المطاف الحصول على 50 ميلي واط وفي هذه الحالة يمكن ليس فقط دعم عمل الهاتف في نظام الانتظار فقط بل أيضا يمكن شحنه. ويؤكد المهندسون بأنه بعد ثلاثة أعوام سيصبح بإمكان استعمال هذه التقنية للمجال التجاري .

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم