عالم التصوير والمعرفة - يسرّ "رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي" الإعلان عن الكتالوج البحثي "وهم الأطراف"، الذي يتناول أعمال فنانة النحت العالمية ديانا الحديد والذي تم إطلاقه خلال "آرت دبي" يوم أمس.

ويأتي إطلاق هذا الكتّاب المصوّر باللغتين الإنجليزية والعربية، بالتزامن مع أول معرض فردي للفنانة العالمية في العالم العربي ويحمل نفس العنوان "وهم الأطراف، الذي يستضيفه "رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي"، حتى 28 مايو القادم. 

وكتاب "وهم الأطراف" هو كتالوج بحثي يتضمن مقالات عن النحّاتة ديانا الحديد لمؤرخي فن عصر النهضة والفن المعاصر وللقيمين: راينديرت فالكينبيرغ (جامعة نيويورك أبوظبي)، وأليستير رايدر(جامعة سانت اندروز)، وسارة رضا (جوجنهايم).

وصدر الكتالوج الجديد عن دار "سكيرا" للنشر، بالتعاون مع "جامعة نيويورك أبوظبي"، ومعرض "ديفيد وينتون بيل" بجامعة براون، حيث من المقرر إقامة نسخة مختلفة من هذا المعرض خلال عام 2017.

يمكن شراء الكتاب من مكتبة المجرودي المتواجدة في الحرم الجامعي لجامعة نيويورك أبوظبي في جزيرة السعديات (المخرج 11)، أو عبر الاتصال على الرقم 5566 628 02.

ويتضمن معرض "وهم الأطراف" مجموعة من الأعمال الجديدة، إضافة إلى أعمال مستعارة من أبرز المجموعات الفنية في المنطقة. كما باستطاعة الزوار الاستماع إلى تعليق صوتي مسجّل حول أعمال الفنانة، باللغتين الانجليزية والعربية.


Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم