عالم التصوير والمعرفة - حاز الفنان الفوتوغرافي الكويتي علي الزيدي جائزتين في مسابقة (جائزة سيينا الدولية للتصوير الفوتوغرافي) من بين أكثر من 2500 متسابق من مئة بلد حول العالم، وأعلنت ادارة المسابقة الدولية فوز الزيدي بالجائزة "البرونزية" في فن التصوير وبجائزة "التحكيم" في محور تصوير حياة الناس الذي شهد أكبر منافسة من بين عشرة محاور.

من جهتها أعربت لجنة التحكيم المكونة من 18 من كبار وأشهر المصورين العالميين عن اعجابها بأعمال الزيدي المعروف بالسفر والترحال بأعماله الفوتوغرافية حيث تم اختيار عشرة أعمال منها تعرض في شبكة معارض مصاحبة للمسابقة تحت عنوان (خلف العدسة) وتستمر حتى نهاية نوفمبر الجاري.

من جانبه أعرب الزيدي في تصريح عن فخره الكبير بالفوز الذي يحمل اسم دولة الكويت وسط هذه المنافسة الدولية مهديا الفوز الى مقام سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وشعب الكويت كافة.

وقال الزيدي "أن الكويت غنية بشبابها من الموهوبين في شتى المجالات الذين يسهمون في حضورها بكل محفل اقليميا كان أو دوليا ومصدر فخر لكل شاب" مؤكدا حرصه على تمثيلها في المحافل الفنية التي تعكس ثقافة الكويت ومدى اهتمامها بأبنائها الشباب.

وتقام المسابقة الدولية بمدينة سيينا الإيطالية التاريخية في إطار مهرجان "صور الرحلات" الذي يعد أكبر المهرجانات الإيطالية من حيث حجم المشاركة الدولية كما يعرض 15 ألف صورة متنوعة تحت رعاية بلدية في إقليم توسكانا وجامعة سيينا للدراسات.

يذكر أن المصور الكويتي الشاب حصل على أكثر من 40 جائزة دولية في مجال التصوير الفوتوغرافي شملت جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الفوتوغرافي والجائزتين الذهبية والبرونزية بمسابقة النمسا للتصوير الفوتوغرافي والسعفة الذهبية في الملتقى الخليجي للفنون البصرية.

كما شارك في معارض دولية عدة أهما في تشنغهاي بالصين عام 2014 وحقق 35 انجازا على مستوى العالم.
 

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم