عالم التصوير والمعرفة - حققت الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي جائزة أفضل نادٍ بمسابقة "بانونيا ريفلكشن الدولية"، التي تنظمها الجمعية السلوفينية لفن التصوير، المعترف بها من الاتحاد الدولي لفن التصوير والجمعية الأمريكية.

ووفقاً للصحافة المحلية، جاءت المشاركة من 60 دولة مختلفة لأكثر من 350 مصوراً، حيث فاز في جانب الجوائز الفردية المصور هيثم الفارسي بجائزتين شرفيتين، ونال المصور حمد الغنبوصي الميدالية البرونزية عن صورة لطفلة هندية.

يذكر أن اختيار الجمعية كأفضل نادٍ تم عن طريق احتساب عدد الصور المقبولة من قبل أعضاء الجمعية، الذي وصل إلى 85 صورة مقبولة.

من جهته اعتبر حمد الغنبوصي الفوز بالجائزة إنجازاً مشرفاً للفوتوغرافيا العمانية المحلية والدولية.

وأضاف أن الصورة الفائزة بالميدالية البرونزية هي لطفلة صغيرة من قرية ترتك، الواقعة على الحدود بين الهند وباكستان في منطقة لاداخ في ولاية جامو وكشمير الهندية، حيث كانت في الحقل، وتظهر سنابل الأرز من حولها مع الجو البديع الذي تشتهر به مناطق كشمير وجبالها الرائعة.

وأشار إلى أن نظرات الطفلة وبراءتها مع تكامل عناصر التكوين أعطت الصورة قوة؛ ممّا جعلها تحصد الميدالية البرونزية في هذه المسابقة، وحصلت هذه الصورة أيضاً في وقت سابق على الميدالية الذهبية بمسابقة المربع العالمية 2015، تحت إشراف الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، وأيضاً الصورة حصدت عدة جوائز دولية أخرى من دول مثل سلوفينيا وفرنسا وصربيا والهند.

أما المصور هيثم الفارسي فقد اشترك بصورتين في المسابقة تم التقاطهما بنزوى، وكل عمل منهما حصل على جائزة شرفية.


أحدث أقدم