عالم التصوير والمعرفة - تتيح جائزة سوني العالمية السنوية للتصوير الفوتوغرافي للمصورين المحترفين والهواة في جميع أنحاء العالم المشاركة في هذه المسابقة، لعرض صور عشرات الفائزين في معرض الصور العالمي في لندن في 2014. واستقبلت المنظمة العالمية للتصوير المشاركات لجائزة سوني العالمية السنوية للتصوير، حتى الخميس الماضي، فيما ستعلن أسماء الفائزين بالفئات العامة والمحترفين خلال حفل ضخم في 30 نيسان (أبريل) المقبل في لندن. ويمكن للمشاركين تقديم أعمالهم للتقييم ضمن ثلاث فئات: المحترفين والمسابقة المفتوحة والشباب، وسيحصل الفائز عن فئة المحترفين على 25 ألف دولار، والفائز في المسابقة المفتوحة على خمسة آلاف دولار، إضافة إلى أن جميع الفائزين سيحصلون على معدات تصوير مختلفة ورقمية عالية الجودة من "سوني"، كذلك ستتم تغطية تكاليف الرحلات الجوية إلى لندن، وإقامة لمدة يومين في أحد الفنادق، لحضور حفل سوني لجوائز التصوير العالمية، كما ستعرض الصور الرابحة في معرض الصورة العالمي في لندن.

وكانت قد حددت لجنة المسابقة الموعد النهائي لتسليم الصور في المسابقة المفتوحة ومسابقة الشباب في السادس من الشهر الجاري، فيما الموعد النهائي للتقديم إلى مسابقة المحترفين الخميس الماضي. ويرأس لجنة التحكيم الفخرية لجوائز 2014 ويليام هانت، استشاري التصوير الفوتوغرافي المقيم في نيويورك، الذي سيستضيف مرة أخرى الحفل السنوي للجوائز في 2014. وتضم اللجنة عدداً من المصورين المحترفين من الأكاديمية العالمية للتصوير الفوتوغرافي بما في ذلك، روث إيكهورن، مديرة التصوير، مجلة جيو من ألمانيا، جوانا نيورات، مديرة التصميم في دار تيمز آند هدسون للنشر من بريطانيا إيزابيلا إيكوز، منسقة "تركيا"؛ غاي هارينجتون، مدير وكالة "سوهو" للإدارة، ماثيو بيلسبري، مصور، هاري هاردي، بانوس بكتشرز هير بريس، سوزي كو، مديرة الإعلام الإبداعي، بربري، بورنا بيل، محررة، هافينجتون بوست، وسيمون بارنيت، مدير التصوير "سي إن إن" الرقمية. وتقبل جميع المشاركات مجانا، فيما يمكن تحميل صور حصرية تم تقديمها للمشاركة في المسابقة المفتوحة 2014، من المركز الصحافي لمنظمة التصوير العالمية عبر: press.worldphoto.org. وتعد هذه الجوائز، التي انطلقت قبل سبع سنوات، إحدى مسابقات التصوير الرائدة في العالم، حيث تحقق الانتشار والاعتراف العالمي للمصورين الفائزين والمرشحين النهائيين في المسابقة. وقالت المصورة النرويجية أندريا جيستفانج، الفائزة بلقب مصورة العام في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2013 "لقد مثل لي الفوز بجائزة أيريس الذهبية تقديرا كبيرا وأدى إلى وصول أعمالي إلى الجمهور حول العالم -وليس فقط للمحررين، ومقتنيي الأعمال الفنية وأصحاب الفرص في هذا المجال، ولكن الأهم من ذلك، إلى القراء اليوميين الذين تأثروا بالصور. لقد فتح الفوز أمامي فرصاً جديدة، وشكل دافعاً كبيراً لمتابعة القصص التي أؤمن بها". ويتنافس المصورون المحترفون في جوائز 2014 على اللقب المرموق: جائزة أيريس الذهبية، مصور العام من جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى الجائزة النقدية البالغة قيمتها 25 ألف دولا. كما سيمنح الحكام جوائز للفائزين الـ 15 لكل فئة من فئات المحترفين على سلسلة أعمالهم. ويتنافس المصورون الهواة على لقب مصور عام 2014، إضافة إلى الجائزة النقدية البالغة 5000 دولار. كما سيختار الحكام أفضل لقطة لكل من الفئات العشر المفتوحة، إضافة إلى ذلك، سيتم اختيار ثلاثة مصورين تحت 20 سنة كفائزين في مسابقة الشباب. وسيحصل جميع الفائزين بالجوائز في جميع الفئات على أحدث معدات التصوير الرقمية من سوني. وعلاوة على ذلك، يحظى المصورون الفائزون والمدرجون ضمن القوائم النهائية بإقامة معرض لأعمالهم في سومرست هاوس، لندن، في أيار (مايو) 2014، كما ستنشر أعمالهم في طبعة عام 2014 من الكتاب السنوي لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي وستدرج كذلك على موقع منظمة التصوير العالمية. وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين لجوائز 2014 في 4 شباط (فبراير)، ويليها الإعلان عن الفائزين ضمن الفئات المفتوحة في 18 آذار (مارس)، وسيتم الكشف عن الفائزين بالفئات العامة والمحترفين ضمن جوائز سوني العالمية.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم