عالم التصوير والمعرفة - نظم "اتحاد المصورين العرب" الدورة الثالثة لملتقى الشارقة للصورة العربية، وذلك برعاية صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي بالجامعة الأميركية في امارة الشارقة , وتضمنت فعاليات الحفل كلمة لرئيس اتحاد المصورين العرب أديب شعبان قال فيها "انه لمن دواعي سرورنا أن يأتي احتفالنا اليوم متزامنا مع احتفالات أمتنا الاسلامية والعربية بالشارقة عاصمة للثقافة الاسلامية.

وأضاف شعبان " لقد اعد اتحاد المصورين العرب برنامجاً لفعاليات ونشاطات ستستمر على فترات مقررة طيلة الاحتفال بإمارة الشارقة عاصمة الثقافة الاسلامية ومن بين الفعاليات معرض الشارقة بلاد القباب .. ولا يخفى على الجميع أن ما يميز هذه البلاد العامرة هي تلكم القباب الجميلة المنتشرة في أرجائها ومعرض مكة بين الامس واليوم الذي سينظمه أحد أعضاء الامانة العامة لاتحاد المصورين العرب من المملكة العربية السعودية ويعرض صوراً منذ تأسيس مكة وحتى يومنا هذا وكذلك معرض القدس عين الماضي والحاضر بالإضافة الى العديد من الورش والندوات وهذه الفعاليات تجانبها الفعاليات المركزية الاخرى المقررة ضمن البرنامج السنوي لاتحاد المصورين العرب وفروعه المنتشرة في وطننا العربي الكبير" .

وألقى المحكم الدولي المعتمد في اتحاد المصورين الدوليين سعيد الشامسي كلمة قال فيها " اختارت لجنة التحكيم برئاسة الزميل سعيد جمعوه وعضوية الزميل عمر الزعابي - الامارات والزميل خالد شاهين -الاردن والزميل عبد الرضا عناد - العراق والزميل مصطفى المسكين - المغرب 50 عملا ممن تتوفر فيه مقومات التنافس والفوز بجوائز هذه المسابقة من بين 386 عملا " وأكد رئيس لجنة التحكيم سعيد جمعوه أن الهدف من المسابقة جاء لكي يطور وينمي امكانيات المصور العربي.

عقب ذلك قام صاحب السمو حاكم الشارقة يرافقه أديب شعبان بتكريم الفائزين حيث فاز الفنان فؤاد شاكر من جمهورية العراق وذلك تكريما لجهوده في توظيف الصور التي ألتقطها في نقل حياة الناس بأفراحها ومعناتها.

وفاز النعمة فرح الخالدي من جمهورية السودان بجائزة اللجنة عن معرضه الشخصي "سرد المكان" الذي اختصر فيه تاريخ الشارقة خلال الفترة من 1990 - 2013 .

وعن الفائزين بجوائز المسابقة كرم سموه مروان عبدالرحمن آل علي من الإمارات الفائز بجائزة كنوز ومعالم الشارقة الإسلامية وياسر ناصر الفارسي من سلطنة عمان الفائز بجائزة الناس والوجوه.

وفاز بجائزة الصورة الصحفية محمود خالد محمود من مصر، فيما جاء حسن شعبان من لبنان بالمرتبة الثانية عن الفئة نفسها، أما جائزة الصورة المقربة فكانت من نصيب محمد عبدالجليل من مصر , كما فاز بجائزة السرعة والحركة عيسى إبراهيم من البحرين وعبدالله الكندري من الكويت بجائزة الهندسة المعمارية، وفاز بجائزة الطبيعية ماجد بن عبيد العامري من سلطنة عمان , وفي ختام الحفل ألتقطت لصاحب السمو حاكم الشارقة الصور التذكارية مع اعضاء المكتب التنفيذي والأمانة العامة للمصورين العرب.

3 تعليقات

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

  1. خطوة في الأمام لتشجيع المصوريين العرب ولاطلاق مواهبهم الي عالم الاإبداع ... تحية طيبة لجميع العاملين باتحاد المصوريين العرب

    ردحذف
  2. أفضل مسابقة عربية , أخرجت أفضل المواهب العربية

    ردحذف
  3. اتحاد المصوريين العرب , لكم منا أجمل التحيات

    ردحذف

إرسال تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم