عالم التصوير والمعرفة - كشفت شركة "باناسونيك" عن الحاسب المحمول الجديد CF-MX3 الذي يمكن استخدامه في وضعي الحاسب المحمول أو اللوحي حيث يملك شاشة قابلة للاستدارة وأوضحت "باناسونيك"، خلال حدث أقامته في اليابان، أن الحاسب المحمول CF-MX3 مزود بشاشة من نوع LCD بقياس 12.5 بوصة، وقابلة للاستدارة لنحو 360 درجة، حسب ما أوردت "البوابة العربية للأخبار التقنية" , وأضافت الشركة أن الحاسب سيطرح بنسخة تضم معالج Core i5-4200U من شركة “إنتل”، يعمل بسرعة 2.6 غيغاهرتز، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت، وقرص تخزين من نوع SSD بسعة 128 غيغابايت.

وأشارت “باناسونيك” إلى أن المستخدم قادر على اختيار نسخة أخرى من الحاسب المحمول تعمل بمعالج Core i7-4500Uيتميز بسرعة تصل إلى 3 غيغاهرتز، وهي نسخة ستضم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت، وقرص تخزين بسعة 256 غيغابايت.

ويأتي الحاسب المحمول مدعوماً ببطارية قادرة على العمل حتى 15 ساعة في ظروف التشغيل العادية، وقلم ضوئي، إضافة إلى مشغل إسطوانات DVD مدمج , وسيطرح الحاسب الجديد في السوق اليابانية في 14 فبراير المقبل، لكن "باناسونيك" لم تكشف بعد عن سعره، أو موعد وصوله لبقية الأسواق العالمية.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم