عالم التصوير والمعرفة - شركة أميركية تطور روبوت جديد يمكنه العمل كشرطي لتقليل معدلات الجريمة ورصد المخالفات كشفت شركة "نايتسكوب" الأمريكية للإلكترونيات عن تطويرها لروبوت جديدا للمراقبة، يمكنه على حد قولها "تقليل معدلات الجريمة إلى النصف".

الروبوت الجديد يحمل اسم "كيه 5 " ويبلغ طوله متر ونصف متر ويتحرك على عجلات، وهو مجهز بعدة كاميرات لإجراء عمليات المراقبة في ساعات الليل والنهار، فضلاً عن وحدة تصوير بالليزر تستطيع التقاط صوراً ثلاثية الأبعاد ومنظومة للتصوير الحراري ونظام للتعرف على ملامح الوجه وأرقام لوحات السيارات.

وذكر رئيس الشركة "ويليام سانتانا" أن توجد كمية كبيرة من الابتكارات التكنولوجية التي يمكن دمجها لصناعة أجهزة وبرمجيات مفيدة للمجتمع، مضيفا أنه يمكن لشركته تقديم مستوى جديد من التكنولوجيا يطلق عليه اسم "سكيوريتي 3" للمجتمع وشركات الأمن، وهو خليط من القدرات البشرية والآلية والمعلومات.

وأوضح أن الروبوت "كيه 5" يمكن استخدامه لتفقد ساحات الانتظار والمدارس والمراكز التجارية لرصد أي ظاهرة غير مألوفة ، كما يمكنه تسجيل لوحات أرقام السيارات وملامح المارة ومقارنتها بقواعد بيانات سلطات تنفيذ القانون.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم