عالم التصوير والمعرفة - اغلقت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي باب المشاركة في الدورة السابعة لمسابقة التصوير الضوئي الدولية "النخلة في عيون العالم ".

وبلغ عدد الصور المشاركة في هذه الدورة الفا و187 صورة لـ 717 من المصورين المحترفين والهواة ينتمون إلى 33 دولة عربية وأجنبية.. فيما رصدت الأمانة العامة للجائزة خليفة الدولية للنخيل جوائز نقدية قيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 20 ألف درهم والثاني 15 ألف درهم والثالث على 10 آلاف درهم إضافة إلى شهادة تقدير ودرع تذكاري لكل منهم.

كما ستقوم إدارة الجائزة بطرح ألبوم خاص يضم أجمل 50 صورة من إجمالي المشاركات احتفاء بالنخلة والمشاركين في المسابقة.

وسوف يتم الإعلان عن نتيجة المسابقة والكشف عن أسماء الفائزين خلال شهر فبراير القادم.. فيما سيقام معرض للصور الفائزة والمميزة على هامش الحفل السنوي لجائزة خليفة الدولية للنخيل والإبتكار الزراعي في شهر مارس 2016 فضلا عن اقامة حف خاص لتكريم الفائزين برعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء الجائزة الذي تحظى المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم برعاية واهتمام معاليه.

وتهدف المسابقة التي تنظمها الجائزة بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي إلى تعزيز ثقافة نخيل التمر وعلاقة الإنسان بهذه الشجرة المباركة وتسليط الضوء على أهميتها وتنمية وعي الجمهور بها من خلال إبراز الأهمية التراثية والزراعية والغذائية والبيئية للنخيل وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وجمعت الجائزة الاف الصور من المسابقات الماضية وخلقت نوعا من التنافس الشفاف بين أهم المصورين العرب والعالميين لتقديم أجمل الصور والفوز بالمراكز الأولى.

وقال الدكتور عبدالوهاب زايد امين عام الجائزة " إن النجاح والتطور الكبير الذي حققته الجائزة ومسابقة النخلة في عيون العالم تحقق بفضل الرعاية الكريمة والرؤية الحكيمة لصاحب الجائزة وراعيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وكذلك الدعم الكبير من طرف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة".

وتقدم سعادته بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته الكريمة للمسابقة كما توجه بالشكر إلى جميع المشاركين بالمسابقة في دورتها السابعة مؤكدا أن هذه المشاركات سوف تعزز من مكانة شجرة نخيل التمر وتؤكد على أهميتها ومكانتها لدى الشعوب.

كما أكد سعادته أن مسابقة التصوير الضوئي حققت على مدى ست دورات تطورا ملحوظا ونجاحا كبيرا وشهدت في هذه الدورة إقبالا واسعا من قبل هواة التصوير والمحترفين من مختلف دول العالم مما يؤكد على أهمية المسابقة ومكانتها كأول وأهم مسابقة متخصصة بشجرة النخيل على مستوى العالم وحرص أهم المصورين على المشاركة فيها والتنافس على جوائزها من خلال تقديم صور نوعيه ترتقي لذائقة محبي الشجرة المباركة وتوازي أهميتها ومكانتها.

وأشاد سعادته بمستوى المشاركات ونوعية الصور في الدورة السابعة للمسابقة مشيرا إلى أن أغلب الصور المشاركة جاءت مطابقة للشروط والمعايير المعتمدة مستعرضا التطور الذي شهدته الجائزة وتوسعها بعد أن أصبحت تشمل فئات جديدة ذات صلة بالإبتكار الزراعي إلى جانب نخيل التمر.
أحدث أقدم