عالم التصوير والمعرفة - فلسطين - افتتح البيرة الثقافي اليوم الثلاثاء معرض ' حكاية حصار للشهيد ياسر عرفات ' للمصور الصحفي جمال العاروري ويستمر المعرض ليوم غدا الأربعاء كما سيتم افتتاح غدا معرض الصور في جامعة خضوري طولكرم والأول مرة سيتم افتتاح المعرض غدا في قطاع غزة بتنظيم مع بيت الصحافة .

حضر افتتاح المعرض محافظ رام الله والبيرة ليلي غنام، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الزراعية الفلسطينية والدكتور احمد صبح مدير مؤسسة ياسر عرفات وعدد من الشخصيات العامة.

وقال العاروري: 'إن الصور التي عرضت اليوم تعكس جانبا مهما من حياة القائد ياسر عرفات من بداية الحصار حتى لحظة استشهاده، بهدف إظهار الهدم والدمار والوحشية التي مارسها الاحتلال '.

ووصف العاروري أبا عمار 'بأنه خارج الحسابات والمقاييس'، وبأنه جاذب لعدسة الإعلاميين ومقالاتهم، حيث إن كل صحفي اعتبر أن الرئيس الراحل مهتم به.

وأعلن العاروري أن المعرض سيتنقل في مختلف مدن الضفة الغربية وفي مختلف الجامعات الفلسطينية كخطوة أولى'. وعبرت محافظة رام الله والبيرة عن افتقادها للشهيد ياسر عرفات، مشددة على ضرورة العمل ومواصلة النضال لإعادة الحق الوطني المسلوب الذي ضحى من أجله عرفات'.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجاري خليل رزة، 'إن أبا عمار يعيش فينا، خاصة في اللحظات التي تمر فيها البلاد بمرحلة مفصلية، ولدينا ثقة بأن قيادتنا تسير على خطاه متمسكة بالثوابت الوطنية التي رسخها الرئيس الراحل بالحفاظ على الثوابت الفلسطينية وعدم التفريط بأي ذرة من حقوق الشعب الفلسطيني'.

والجدير ذكره أن المعرض الذي ضم 55 صورة مختلفة لفترة ما بعد الحصار حتى الاستشهاد يتزامن مع الذكرى الحادية عشر لاغتيال القائد ياسر عرفات.

بشراكة ودعم اتحاد الغرف التجارية الزراعية الفلسطينية مؤسسة ياسر عرفات البنك الوطني وشركة بزار مركز البيرة التفافي


Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم