عالم التصوير والمعرفة - محمد زرندح فلسطيني الجنسية ولدت في الامارات – ابوظبي – اعيش في مدينة غزة في فلسطين ، تخرجت من الجامعة الاسلامية تخصص العلاقات العامة واعلان و اعمل في مجآل التصوير الحر.. حياتي تتلخص بين كآميرا وعدسة .. وبين الاطفـآل في المخيمـآت الفلسطينية .

حيـاة المخيم !
بين ازقة المخيم وحواريه توجد قصص وحكايات مخبأة ..
هذا مايشدني دائما الى الدخول الى المخيمات في قطاع غزة .. لألتقط الصور بمواضيعها المختلفة والمتنوعة، فكوني ولدت في دولة الامارات حتى انهيت المرحلة الثانوية، ومن ثم سافرت الى فلسطين .. تعتبر مشاهد المخيمات واطفالها ونسائها هي اكثير ما يلفت انتباهي ، ذلك لاني لأول مرة ارى هذه المشاهد امام عيني .. حاولت ان اجسّد صور الحياة في المخيم وانقل الصور من ذاكرة عقلي الى الكاميرا، كثيرا ما اشاهد صورا مختلفة فيه لكن وجودي في مثل هذا المكان جعلني اتجول بين ازقته والتقط الصور بالشكل الذي اريده ..

احاول دائما ان اترك عدسة الكاميرا تتجول بين ازقة المخيم لتنقل معاناة وامل المقيمين..
في كل مرة ازور المخيم ترافقني كاميرتي ، احاول ان اترك بصمة من الفرح والمرح في قلوب الاطفال باقترابي منهم وتصويري لهم، على الرغم من المأسآة التي يعيشونها ها الا اني ألمح في عيونهم بصيص من الأمل يبقى مطبوعا في قلوب زواره ..

وقد استطعت بحمدالله وبتوفيقه ان اجسد حياة الاطفال والنساء وكبار السن في المخيم من خلال صوري واقمت عدة معارض وكتيبات فيها قصص المخيمات والمعاناة وابرزت فيها أمل الطفولة في يعيشوا يوما ما حياة افضل وأكثر انسانية إسوة بباقي الاطفال في كافة ارجاء العالم!

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم