عالم التصوير والمعرفة - أطلقت شركة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا اول امس الخميس مهرجان نيكون للتصوير الفوتوغرافي والافلام في لأول مرة في مصر وذلك لنشر ثقافة الفيديو في الشرق الأوسط حيث كشفت خلال المهرجان عن أحدث كاميراتها Dslr وكذلك عن برنامج مدرسة نيكون في مصر.

وقال تتماشى يوشيدا العضو المنتدب لشركة نيكون أن الاستجابة التي حصلنا عليها من المصريين في جميع أنحاء البلاد والتي تظهر دعمهم في المهرجان هو دليل كافى على عشق المصريين لحرية الإبداع من خلال التصوير الفوتوغرافي او تصوير الأفلام وهي تشكل فكرة أنا حركة ثورة في طريقينا للتعبير عن أنفسنا والحرية التي توفر ها نيكون للناس للتعبير عن أنفسهم بطريقة مبدعة.
كما وصلت المشاركة المهرجان إلى 100 فيلم واكثر من 1500صورة للمسابقات المتتالية التي أطلقت فيمصر وتم الإعلان أسماء الفائزين بالجوائز ومن بينها أحدث الكاميرات.

وتشتمل المهرجان على العديد من المناقشات وورش العمل من قبل شخصيات مشهورة في التصويرالفوتوغرافي والافلام ومن بينهم المخرج رامي إمام باستخدام كاميرات DSLR في التصوير السينمائى كما شارك المصور بريان بيترسون والحائز على الجوائز الذي تحث عن الإبداع في التصوير واليكسي جوفري فرانجي .

بالإضافة إلى الكشف عن مبادرة برنامج مدرسة نيكون في مصر التي ستبدأ العمل قريبا والتي يجري تطبيقها في العديد من الدول منها آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط وهي سليلة دوري للتصوير الفوتوغرافي التعليمية التي تهدف إلى تقوية المهارات الإبداعية والفنية للمصورين وتعليمهم كيفية استخدام الكاميرات بأفضل الطرف والدورات مصممة للمشاركين من جميع المستويات من المبتدئين حتى المحترفين ويقوم على تقديم تلك الدورات مدربون يحملون شهادات من نيكون.

وقال طارق عبد الرحمن الرئيس الإقليمي لخدمة العملاء في نيكون الابتكار هو أحد الجوانب الهامة في نيكون وأن الهدف النهائي هو زيادة الوعي بالتصوير لأي شخص يرغب في تصوير الأحداث المهمة في حياته.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم