رئيس اتحاد المصورين العرب (فرع فلسطين) عوض عوض
عالم التصوير والمعرفة - كرم حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، المصورين الفائزين بالدورة الثالثة من جائزة الشارقة للصورة العربية 2013 التي نظمها اتحاد المصورين العرب، وذلك في مسرح الجامعة الأميركية في امارة الشارقة في الامارات العربية المتحدة .

 وقد تم التكريم بحضور أديب شعبان رئيس المكتب التنفيذي والوفد الفلسطيني ممثل في رئيس اتحاد المصورين العرب (فرع فلسطين) المصور عوض عوض وأعضاء المكتب التنفيذي والفائزين المصور الصحفي عادل الهنا الذي يعمل لوكالة الاسيوشد برس من قطاع غزة والمصور الصحفي علي حسن موسى جاد الله الذي لوكالة رويترز بقطاع غزة والمصور علاء بدارنه من الوكالة الاوروبية.

وقال شعبان في كلمته بمناسبة تزامن احتفالية الجائزة مع احتفاليات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية "لقد أعد اتحاد المصورين العرب برنامجاً حافلاً بالفعاليات غير التقليدية التي دعا لها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي". وأبرز الأنشطة التي تحدث عنها ثلاثة معارض فوتوغرافية رئيسة بعنوان "الشارقة بلاد القبب"، و"مكة بين الأمس واليوم" و"القدس بين الماضي والحاضر".

وقال عوض عوض أن نصيب فلسطين كان هذا العام اربع جوائز لعدة محاور، مشددا على أن فلسطين دائما حاضرة بكل الجوائز العربية و الدولية ،فالصورة هي عنوان قضيتنا في هذه المحافل , واضاف عوض انه شارك 74 مصورا فلسطينيا في هذه المسابقة مؤكدا على انه نأمل مشاركات فعالة اكثر في العام القادم , ولفت عوض الى انه سيتم توزيع الجوائز للمصورين الذين شاركوا في حفل خاص سيقام في فلسطين.

وتقدم عوض بالشكر لحاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لرعايته الاتحاد وأسبوع فلسطين الثقافي في الشارقة ، وكرمه ب (درع القدس )، كما كرم رئيس المكتب التنفيذي اديب شعبان على جهودهما ورعايتهما للمصورين العرب وخاصة على موافقتهما على اقامة اسبوع القدس بامارة الشارقة بالأشهر القادمة برعاية الشيخ بحيث يتضمن صورة لتاريخ القدس ولوحات فنية وتراثية وذلك احتفالا بالشارقة عاصمة الثقافة الاسلامية.

كما افتتح حاكم الشارقة بعد ذلك المعرض الخاص بجائزة الشارقة للصورة العربية في ردهة المبنى الرئيسي للجامعة والذي ضم 98 عملاً، وتحاور خلال جولته مع الفائزين وبقية المشاركين حول أعمالهم المعروضة، وتوج المعرض احتفاليته، بعرض لأبرز الأعمال الفنية المشاركة في محور "كنوز ومعالم الشارقة الإسلامية" والتي تعكس أوجه الثقافة الإسلامية بالشارقة سواء في جمالية العمارة من أبنية وجوامع أو في شعائر العبادة وغيرها.

شهادات مصوري فلسطين
شهادات مصوري فلسطين
شهادات مصوري فلسطين

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم