عالم التصوير والمعرفة - نجح المواطن المصري أسامة نسيم بركات، في ابتكار 3 اختراعات في محافظة دمياط لترشيد المياه وكشف بركات اليوم الأربعاء، عن أن اختراعاته تقوم بترشيد 50% من المياه المستخدمة في المدارس والمساجد والمنشآت العامة والمنازل بدون شعور المواطن بأي انخفاض في كمية المياه التي يستخدمها.

وأوضح، في مداخلة هاتفية مع فضائية "سي بي سي إكسترا" أنه تم تجريب اختراع ترشيد المياه في المساجد، حيث حصل على براءة اختراع بعد أن قام فريق من أكاديمية البحث العلمي بمعاينة اختراعه على الطبيعة واثبتت التجربة ترشيد نصف كمية المياه المستخدمة.

وأعلن بركات أن الاختراع لا يكلف الدولة أياً من الأموال، فضلاً عن أن لديه براءتين اختراع توفر 3 مليار متر مكعب من المياه سنوياً وأكد المواطن أن ما دفعه إلى عمل هذا الاختراع احساسه بإهدار كمية كبيرة من المياه وعدم التوزيع العادل ما بين الأدوار العليا والسفلي للمباني ، بالإضافة لوجود أزمة مياه النيل ومشكلة سد أثيوبيا.

ونوه إلى قيام محافظ دمياط محمد عبد اللطيف منصور بتعميم اختراعه علي الوحدات المحلية لاستكمال منظومة ترشيد المياه في المحافظة وطالب من الدولة مراعاه الموهوبين وخاصة فيما يتعلق بترشيد الاستهلاك في المياه.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم