عالم التصوير والمعرفة - رغم أن خدمة "غوغل+" تعتبر شبكة إجتماعية ومنبراً للدردشة باستخدام الفيديو ومشاركة الصور، إلاّ أن عدد المستخدمين يعتبر منخفضاً نسبياً. لذلك، أعلنت الشركة أنها وضعت تحديثات على أدواتها الإجتماعية، في معرض سان فرانسيسكو للفنون الذي زيّن بالصور التي التقطها عدد من مستخدمي "غوغل +". وتحاول الشركة التكنولوجية منذ عامين، أن تدفع بقوة "غوغل +" في كل زاوية وركن من منتجاتها، إذ أوضحت أن ثمّة حالياً 540 مليون مستخدم فاعل في خدمة "غوغل+"، وهم من بين مستخدمي خدمة "غوغل" عموماً. ويعتبر عدد الأشخاص الذين يسجلون في خدمة "غوغل+" منخفضاً، إذا ما قورن بشبكات أخرى مثل "فايسبوك"، أما عدد الصور التي يتشاركها الأشخاص من خلال هذه الخدمة، فيبلغ 1.5 مليار صورة يتم تحميلها أسبوعياً. وغالباً، فإن التصوير الرقمي والهواتف الذكية ذات الكاميرات الفائقة الدقة، أصبحت أكثر شيوعاً في المجتمع. وبسبب آلاف الصور التي يتشاركها الأشخاص، وعدم تمتعهم بالوقت الكافي لتحسين جودة هذه الصور، عمدت "غوغل +" إلى جعل أدواتها الخاصة بتحميل الصور تعمل بطريقة أوتوماتيكية، من خلال تحميل الصور بدقة عالية، واختيار الصور الأفضل من بينها. كذلك، أضافت "غوغل +" مشاهد جديدة تتضمّن شلالات المياه وغروب الشمس وشاطئ البحر، إذ يمكن أي شخص وضع صورته ضمن هذه المناظر الطبيعية وجعلها تبدو كأنها حقيقية. ومن جهة أخرى، أدخلت "غوغل+" ميزات جديدة على خدمة الدردشة عبر الفيديو، من خلال جدولة وتعزيز البث الحي على الهواء، وتحسين نوعية الصورة والصوت باستخدام الفيديو، إذ أصبحت أداة التواصل ذات جودة أعلى.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم