عالم التصوير والمعرفة - أعلنت كانون عن أول منتج لالتقاط الواقع الافتراضي لها: 5.2mm f / 2.8 L Dual Fisheye Eye RF Lens. إنه قادر على تمكين تصوير الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد (VR) في مستشعر صورة واحد.

يبدو الشائعات من بين العدسات المزدوجة عين السمكة كانت صحيحة وتقوم Canon بغزوها في مساحة أجهزة الواقع الافتراضي.

تم تصميم العدسة الجديدة للعمل على أنظمة كاميرات Canon RF كجزء مما تسميه الشركة نظام EOS VR. سيأتي أيضًا مع تحديث البرامج الثابتة لكاميرا EOS R5 التي ستدعم العدسة الجديدة إلى جانب وظائف التقاط VR الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، ستطلق الشركة برنامجًا جديدًا من شأنه تحويل ومعالجة مقاطع الفيديو لعرضها على أجهزة الواقع الافتراضي. تشير كانون إلى أنه يوصى باستخدام سماعات رأس متوافقة مع الواقع الافتراضي ، خاصة عند استدعاء Oculus Quest 2.

تقول كانون إن العدسة هي أول عدسة عين سمكة مزدوجة قابلة للتبديل قادرة على التقاط صور مجسمة 180 درجة 180 درجة على مستشعر صورة واحد وتأمل أن تجعل مجمع إنتاج الواقع الافتراضي أكثر كفاءة لكل من المحترفين والوافدين الجدد.

تستخدم العدسة بصريات L-Series عالية الجودة من Cone ، والمصممة لمسافة 60 مم واسعة العينين لتوفير صور ثلاثية الأبعاد في VR مع ما تسميه اختلاف المنظر الطبيعي الذي يشبه إلى حد بعيد الرؤية البشرية. العدسات قادرة على التصوير باستخدام A 190 – مجال رؤية درجة تم التقاطه من نظامين بصريين منفصلين ، والذي يقول إنه مثالي لإنهاء لقطات VR بزاوية 180 درجة.

تقول كانون إن العدسة بها تقنية طلاء بطول الموجة الفرعية التي توفر تحكمًا “مثيرًا للإعجاب” في التوهج حتى في ظروف الإضاءة الخلفية التي ستتيح لمنشئي الواقع الافتراضي حرية التصوير بغض النظر عن الوقت من اليوم أو موقع الشمس.

تحتوي العدسة على نظام فتحة يتم التحكم فيه إلكترونيًا بمدى من f / 2.8 إلى f / 16. ويشمل أيضًا مانع التسرب المقاوم للأتربة والماء ، بالإضافة إلى طلاء الفلور الذي يسمح له عند دمجه مع R5 بالعمل حتى في الظروف الجوية الصعبة. تقول Canon أنه من حيث التشغيل ، تعمل عدسة عين السمكة المزدوجة تمامًا مثل أي عدسة RF أخرى. سيتم تحديث تطبيق Camera Connect المجاني من Canon وبرنامج EOS Utility من Canon في المستقبل لتقديم وظائف التحكم عن بُعد الحية لأغراض المراقبة أيضًا.

العدسة لها طول بؤري قريب يبلغ 7.87 بوصة / 0.2 متر وبحد أقصى للتكبير 0.03x. يتضمن أيضًا حامل مرشح جيلاتين مدمج يسمح باستخدام مرشحات ND gel في البيئات الساطعة دون إيقاف العدسة.

تقول Canon إن سير عمل نظام EOS VR مثير للإعجاب بشكل خاص ولأنه يمكنه تسجيل صور عين السمكة يسارًا ويمينًا على مستشعر صورة واحد في إطار كامل ، وبالتالي يتخطى التحديات الشائعة المتمثلة في الخياطة والمزامنة لأن الصور تخرج إلى صورة واحدة ملف.

تعمل Canon حاليًا على تطوير حلّين من برامج الاشتراك المدفوعة لإكمال عملية ما بعد الإنتاج. ستوفر الأداة المساعدة Canon VR من Canon القدرة على تحويل المقاطع من صور عين السمكة المزدوجة إلى مستطيلات مستقيمة وسرعة التحرير ، بالإضافة إلى تحديد الدقة وتنسيق الملف قبل التصدير. باستخدام المكون الإضافي EOS VR لبرنامج Adobe Premiere Pro ، سيتمكن المبدعون من تحويل الصور تلقائيًا إلى معادلة مستطيلة وتحريرها كالمعتاد.

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم