عالم التصوير والمعرفة - أعلن المصور الفوتوغرافي علي بن ثالث عن إطلاق كتابه الأول "Truly, Madly, Deeply" عن التصوير تحت الماء الذي يحتوي على 100 صورة ملونة عن الحياة البحرية في بعض أكثر المواقع البحرية روعة في العالم. وتعرض الصور الكائنات البحرية التي تستوطن الأعماق ولا تمنح فرص سهلة لتصويرها إلا للمحترفين العارفين بأسرار هذا العالم المسوّر بالمغامرات والخطر.

يعتبر الكتاب حصيلة أكثر من 20 عام قضاها بن ثالث في التصوير تحت الماء في أكثر بحار ومحيطات العالم غموضًا وخطورة بدءًا من جزر المالديف مروراً بماليزيا وإندونيسيا والفلبين وجزر الباهاما وغيرها، ومن ثم، فإن الكتاب يتناول بين فصوله السبعة المميزة كافة جوانب الحياة البحرية. حيث يتناول فصل "إله الكائنات الصغيرة" أنواع وفصائل الكائنات البحرية الدقيقة مثل بعض أنواع الروبيان والحبار القزم، في حين يتتبع الفصل المثير "السباحة مع العمالقة" المسارات تحت الماء للفيلة وكذلك الغزلان العربية عند سباحتها بصورة مدهشة إلى الشاطئ.

إضافة إلى ذلك، احتوى الكتاب على شهادات مرموقة لعدد من الشخصيات الهامة على رأسهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والدكتور ألكسندر موسترد، والمصور العالمي ستيف ماكوري، والمصور العالمي رضا ديغاتي والمصورة الشهيرة كارولين ميتكالف.
أحدث أقدم