في الفترة الاخيرة ، استجابة اكبر الشركات المقدمة للعدسات السينمائية لطلبات زبائنها بايجاد حلول متوسطة لعدساتها بحيث اصبح بمقدور الكثير من المهتمين بشراء عدساتهم بأسعار معقولة في متناول البعض . فقد قدمت شركة Canon و Zeiss الكثير من الحلول المناسبة للمهتمين من السينمائيين وقد لاقى بعض حلولها ومنتجاتها القبول وبعضها لاقى الكثير من الاستغراب . ومن آخر الشركات التي قدمت حلول مناسبة للسينمائيين هي شركة Schneider ،

فقد اعلنت مؤخرا انها ستنوي طرح مجموعة عدسات متوسطة التلكفة واسمتها Xenon FF . الجدير بالذكر ان العدسات ستكون بالابعاد 35mm و 50mm و 75mm وهناك نية لتوسعة هذه المجموعة . بالاضافة ان جميع العدسات تأتي بفتحة عدسة T2.1 . واشارت الشركة ان العدسات ستكون ذات 14 شفرة داخلية مما يساعد بإعطاء البوكيه شكل دائري . وسيكون قطر العدسة الخارجي الامامي 100mm وستوضع عليه فلاتر بمقاس 95mm .

وكما صرحت الشركة ان العدسات ستأتي بأنواع مختلفة ، فهناك نوع يتماشي مع كاميرات الكانون Canon EF والاخر مع كاميرات النيكون Nikon F و النوع الاخير مع الكاميرات الاحترافية السنيمائية PL mounts .

ولم تصرح الشركة رسميا عن اسعار هذه العدسات ، غير ان المهتمين اشاروا ان العدسات ستتراوح اسعارها بين 3 الاف دولار امريكي الى 5 الاف دولار امريكي . وهي اسعار تعتبر معقولة وفي متناول المحترفين وليس الهواة .

المصدر : ربع ساعة

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم