خطوات العناية بكاميراتك : 
1. نظف خارج الكاميرا بمسحها بقماش جاف ونظيف ولا تستخدم المنظفات القاسية أو المذيبات العضوية أو أي أجزاء منها مثل ملمع الزجاج وما شابه، ويمكن في حالة الكاميرات ذات المرآة المقلوبة استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف السطح الخارجي لها، فهو أكثر صلابة من الكاميرات العادية، ولا يمسح سطح الكاميرا بأي مواد كيميائية مثل كريم أشعة الشمس.
2. لا تقم بمسح عدسة الكاميرا أو شاشة الـlcd بورق عدسة النظارة المعالج كيميائيا أو أي أنواع ورق أو أقمشة أخرى فقد يخدش العدسة، ويمكنك استخدم قماش مخصص لذلك متوفر في معظم المحلات المختصة بالكاميرات الرقمية ورخيص الثمن (غالبا يطلق عليه "جلد غزال").
3. استخدم المنفاخ اليدوي الصغير للنفخ برقه في العدسة أو شاشة lcd لإزالة الغبار والأوساخ ولا تستخدم النفخ من الفم وخاصة مع العدسات لاحتواء الهواء الخارج من الفم على نسبة عالية من بخار الماء.
4. فلا تستخدم المنفاخ لتنظيف الكاميرات ذات المرآة المقلوبة أو المستشعر Sensor لأن المنفاخ لا يطرد الأوساخ وإنما يحركها من مكان لآخر كما أنه قد يتسبب في خدش المرآة، وفي حالة اتساخ المستشعر يفضل إرسال الكاميرا لأحد المراكز المتخصصة التي تقوم بتنظيف المستشعر بمحاليل كيميائية خاصة.
5. إذا تعرضت الكاميرا للجو العاصف أو شعرت بتسرب الماء لها، قم بإطفاء الكاميرا وإزالة البطارية وكارت الصور واترك كل المكونات تجف لمدة 24 ساعة قبل استخدامها مرة أخرى.
6. استخدم فقط محول التيار المتردد الخاص بالكاميرا ولا تعد شحن البطارية لفترات أطول من الوقت المحدد، ولا تشحن البطاريات إلا بعد نفاد الطاقة منها للحفاظ عليها.
7. قم بإزالة البطارية عندما تترك الكاميرا لفترة طويلة دون استخدام.. وخزنها في مكان بارد جاف.
8. احرص على وجود حقيبة للكاميرا وتكون مبطنة لأنها معرضة للسقوط أو التأرجح خاصة بالسيارة.
9. احرص على تغطية العدسات أو إغلاقها في حالة عدم استخدامها حتى لا تعلق بها الأتربة والأوساخ.
10. احترس من التغير المفاجئ في درجة الحرارة لأنه قد يؤثر سلبيا على أدائها.
11. لاستخدم الفلاش كثيرا بصورة متتالية ينصح باستخدامه خمس مرات كحد أقصى، ومن ثم إراحته حتى يبرد، لأن بعض الفلاشات لا يوجد فيها خاصية الإغلاق الذاتي عند ارتفاع الحرارة.
12. لا تجرب عدسات أو أي إكسسوارات وما شابه إلا وأنت متأكد أنها متوافقة مع مواصفاتها.

شاهد الخطوات بالصـــور : 









المصدر : onislam - petapixel

Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم