أعلنت شركة "تويتر" لخدمات التواصل الاجتماعي الخميس عبر خدمتها أنها ستطرح للمرة الأولى أسهم للاكتتاب العام ومن المتوقع أن يكون الاكتتاب العام في تويتر الأكبر في قطاع شركات التكنولوجيا، منذ الاكتتاب العام لموقع فيسبوك في 2012 الذي رفع قيمة الموقع إلى 100 مليار دولار.

وتقدمت الشركة بالأوراق اللازمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من أجل طرح عام أولي مرتقب لأسهمها ويشير بعض المراقبين إلى أن "تويتر" قد تطرح نفسها للاكتتاب العام بقيمة تتراوح بين 15 و20 مليار دولار أميركي.

وقالت الشركة "لقد قدمنا (مستندات) سرا إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات من أجل طرح عام أولي مخطط له" وتأسست شركة "تويتر" عام 2006 من قبل جاك دورسي، ومن المتوقع أن يكسب الموقع 582 مليون دولار من إيرادات الإعلانات في العام الجاري وما يقرب من 1 مليار دولار العام المقبل.

وفي كانون أول/ديسمبر 2012 قالت الشركة إن لديها أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريا. وقدرت قيمة الشركة في تقديرات سابقة بنحو 10 مليارات دولار .



Post a Comment

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف

أحدث أقدم